مواضيع الرئيسية

ترافيان مع اصدارها الخامس - قريباً - تغييرات عظيمة !

يبدو أننا على مقربة لنشاهد عودة أشهر لعبة استيراتيجية في الماضي لساحة المنافسة!
ترافيان 5 .. والتي انطلقت البيتا العالمية المفتوحة لها! وقريباً السيرفرات الرسمية بجميع اللغات "والعربية" ستنطلق.

ترافيان 5 تم تحسينها كأنها تبدو لعبة جديدة تماماً .. لكن بناء المعجزة لازال محافظاً على هويتها.
إذاً ما الجديد في ترافيان 5 ؟
-> واجهة جديدة ورائعة أكثر من ذي قبل، واسعة لترى كل شيء في قريتك دون أن تزعجك الأيقونات المنتشرة حيث تم ازالتها تقريباً.

-> تغيير في شكل خريطة العالم والبحث عن القرى واصبح بإمكانك أيضاً تعليم احد اللاعبين او التحالفات بلون خاص بطريقة سهلة.
-> تغيير جذري في شكل الرسائل، أصبح يبدو كشات مباشر
-> اللعبة أخيراً ستدخل عالم الهواتف لتنافس بذلك أقوى الألعاب الاستيراتيجية! وستتمكن من اللعب بالهاتف أو على الحاسوب.
-> تغييرات شاملة في متجر الذهب، أوامر البناء، والغاء لنادي الذهب، وضم المزارع لترافيان بلس.
-> تغييرات في نظام مغامرات البطل، وبيع الأدوات في المزاد لم يعد يحتاج ليوم كامل لتحصل على مردودك! لأنه سيتم بيعها فوراً باحتساب متوسط السعر. الشراء لازال كما هو!
 
-> تغير كامل في طريقة الاستفادة من الواحات، أصبح بإمكان على الأكثر 5 لاعبين مع بعض أن يستفيدوا من واحدة واحدة على مسافة 7*7 من خريطتك، لابد الآن أن تضع عدد جنود لحماية هذه الواحة بعد تصفيتها من الوحوش، ويمكنك أن تكسب 1 من الموارد عن كل جندي في الساعة.. إذا اردت كسب 500 مورد في الساعة من الواحة فضع فيها 500 جندي، وبما أنه بإمكان 5 لاعبين المشاركة في الإستفادة من الواحة، فأكثر لاعب يدعمها بالجنود سيكسب 25% بالكامل! الثاني 20% والثالث 15% والرابع 10% والخامس 5% ... كل هذا يعتمد على كم عدد الجنود التابعين لك في الواحة. ... ملاحظة: لاتنسى جمع الموارد وإلا فسيسرقها اللصوص أو لاعبين آخرين!
-> تغيير جذري في نظام النهب، وسهولة أكبر في الهجوم والنهب وكذلك في هجمات القطارات! بمجرد تحديدك على قرية في الخريطة ستظهر لك اربع رموز لتختار بينها (فتح تقارير، فتح صفحة اللاعب، هجوم، وضع علامة) والهجوم يمكنك اضافة new tap كما في متصفحك، لتضع مختلف الجنود وتبدأ بقطار الهجمات.

-> أضف إلى ذلك انتشار كبير في قرى التتار الجاهزة للنهب، والدسمة ! .. ويمكنك تمييزها بسهولة لأن لونها على الخريطة رمادي، وهي منتشرة كثيراً جداً!
-> أكثر وأهم ميزة في ترافيان 5 هي هذه التي احتفظنا بها في نهاية مقالنا:
من المعروف أن شركة ترافيان تحاول المحافظة على روح المتعة والمساواة بين اللاعب الذي يشحن بماله والذي لايشحن! 
هذه المرة الشركة وازنت كذلك بين اللاعب الخبير واللاعب المبتدئ، واللاعب الذي يقضي ساعات مع اللاعب الذي يقضي وقت قليل في اللعبة.. وازنت بينهم ولاحاجة لأن تتحول إلى مزرعة الآن أو أن تعتزل اللعبة لأنك لاتملك الوقت الكبير أو الخبرة الكافية ... 
أصبح بإمكان بعض اللاعبين تحويل أنفسهم إلى مملكة، وضم القرى التي حولهم إلى مملكتهم! سيتلقى المالك تنبيه بأي هجوم يأتي إلى أي قرية من قرى مملكته، ليتمكن من حمايتها!
وفي نفس الوقت يمكن للقرى تحت مملكته أن يحصدوا الكنوز، ثم يرسلوها للمالك ويحظون بموارد دسمة (كل يوم يظهر مخبئأن للصوص قريب من قريتك، يتكونون من بعض الجنود من قبيلة بشكل عشوائي، ولديهم عدة كنوز تزداد مع نمو قريتك، ولديهم موارد دسمة كذلك.. ووسيلة مفيدة لتطوير البطل أيضاً)

لهذا ان كنت لاتملك الوقت أو الخبرة الكافيين للعب ترافيان، فلن تضطر للاعتزال بعد وقت قليل، يمكنك الإنضمام لأقرب وأقوى مملكة لديك، لقائياً ستدخل في تحالف المالك وستتلقى الحماية اللازمة منه :) ويمكنك الاستمرار باللعب حتى نهاية السيرفر!

أما إذا كنت من المحترفين، فالكنوز سيكون مصدرها الأساسي تلك القرى التي ضممتها إلى مملكتك، لذا وسع مملكتك، واحم الممالك التابعة لك. .. ويمكنك بناء مخبئ الكنوز في بدايات اللعبة

ملاحظة: في خريطة العالم سيظهر لك حدود مملكتك وحدود الممالك الأخرى.


هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم
    حرب التتار -ملوك حرب التتار
    http://tatarm.com/ts7/register.php?ref=122

    ردحذف
  2. http://tatar3.com/ts7/register.php?ref=59

    ردحذف

تصميم : AOY.7X