مواضيع الرئيسية

مراجعة لعبة Guild Wars 2



لعبة "Guild War 2" 

لعبة "MMORPG" من تطوير شركة أرينا نت "ArenaNet" لعبة واسعة، شيقة، متنوعة، مختلفة بكل المقاييس عن أي  لعبة" MMORPG قد لعبتها مسبقاً، حيث أن أغلب هذه الألعاب يتبع  نمط اللعبة الشهيرة "WoW" والتي تعتبر الاب الروحي لهذا النوع من الألعاب،  غير أن لعبة "Guild Wars2" تتميز عنها  وعن بقية الألعاب في كل شيء تقريباً بالإضافة الى أن بعض مطوريها كانوا  سابقاً يعملون في تطوير"WoW"

من الممكن ان تقول بأن هذه اللعبة هي المنافس للعبة  "WoW" تتميز هذه اللعبة بعدم اعتمادها على متجر الأدوات أي أنها ليست "P2W" (ادفع لتربح) بل "P2P" (ادفع لتلعب) هذه اللعبة  تطلب منك فقط شراء كود ولمرة واحدة وتكلفته "50$" وأحيان كثيرة يأتي  تخفيض بنسبة "50%" على سعرها، وبعدها يمكنك  اللعب وبدون أي قلق حول دفع أي فلس، أو شراء أي شيء من المتجر! إذاً واحدة من مميزاتها: لا تعتمد على المتجر، والمتجر مجرد ادوات كمالية

يمكنك تبديل الذهب بالجيم ("GEM" عملة المتجر) و العكس يمكنك تبديل الجيم بالذهب. الخريطة ضخمة جداً، وستحتاج بالفعل لوقت حتى تستكشفها كاملاً، من البحيرات الى  البحار إلى الجزر إلى الجبال والسهول والوديان ومن المناطق الثلجية الى المناطق الصحراوية وحتى الغابات الخفيفة والغابات  الكثيفة والمناطق الصخرية، والأكثر من ذلك أنك  سترغب بالفعل في اكتشاف كل تلك المناطق والخرائط لما تقدمه اللعبة من حافز لهذا  النوع، وذلك من خلال اكتسابك لبعض المهارات،  والادوات التي تحصل عليها، وحوش أسطورية هنا وهناك وغيرها الكثير سنتطرق  له في هذا المقال

تحمل اللعبة خمس شعوب مختلفة، و"8" تخصصات مختلفة لكل تخصص ما  يميزه  عن غيره، ولكن أين المميز في ذلك؟ ما يميز هذه  اللعبة عن غيرها من الألعاب المقلدة على "WOW" أن هذه اللعبة لاتحمل تخصص للعلاج أو تخصص لتلقي الضرر "تانك كل تخصص هنا لديه مايكفي من مهارات العلاج ومهارات الدفاع عن النفس  بأشكال وطرق مختلفة، هنا لن تضطر لجمع فريق وتتوقف لتبحث عن تخصص علاجي او تخصص لتلقي الضرر، وهنا إذا تعرضت للموت فعلاً فإن هذا بسبب قلة خبرتك وليس بسبب إهمال فريقك.



نظام ال "PVE" منفصل تماماً عن "PVP"، حيث يمكنك الدخول للمنافسات  ضد اللاعبين بكبسة زر داخل حلبة القتال، بين  فريقين ويمكنك العودة لعالم "PVE" أيضاً لتكمل مسيرتك وقصة اللعبة او  استكشاف المناطق، جميع الشخصيات تكون بنفس  المستوى في المنافسات "PVP" ويمكنك رفع لفلك حيث يحمل نظام رفع  مستوى خاص به ولايزيد من قوتك، وهو مشترك  في جميع شخصيات حسابك، اذا وصلت لمستوى "12" يمكنك اكماله بشخصية  أخرى مثلاً ويمكنك الدخول حتى لو كان مستواك "1" ... كل اللاعبين بنفس القوة وهنا يجب أن تعتمد على خبرتك وذكائك فقط. لكن جوائزه ستكون مفيدة في "PVP" 

نظام المنافسات "PVP" يعطيك روح تعاونية وعمل جماعي سريع التنظيم،  بكبسة زر أنت مع فريق في مواجهة فريق آخر.

نظام "WvWvW" .. بمعنى آخر، كل اسبوعين تكون هناك حرب بين ثلاث 
سيرفرات على قلاع في خريطة تضم اكثر من "500" لاعب بنفس الوقت، هذه هي روح المنافسة بين الكتائب حيث الكثير من الكتائب تجمع حشودها وتدخل في معارك طاحنة ضد  كتائب السيرفر الآخر، وفقط الأقوى يثبت وجوده هنا من خلال السيطرة على القلاع  الثلاث.

وهذه احدى اقوى ميزات لعبة "Guild Wars 2" الا ان مستواك في نظام ال"PVE" هو نفسه في معارك السيرفرات، لذا من  الافضل ان تجعل من نفسك قوي قبل الدخول للمنافسة. 

رفع المستوى: هنا جوهر الاختلاف، هنا جوهر المتعة، بكل بساطة كل شيء تقوم به  داخل اللعبة يقوم بإعطائك خبرة، انجاز المهمات ، قتل الوحوش، انعاش لاعبين او شخصيات "NPC"، المشاركة في  الاحتفاليات الديناميكية 
وهناك من يصل لأعلى مستوى فقط بالمهن او الحرفة "Craft"

المهمات: مايميز هذه اللعبة بالمهمات هي انك لست بحاجة للتحدث مع شخصية  اللعبة "NPC" فبمجرد وصولك لمنطقة المهمة  ستأتيك مباشرة مع تفاصيل التنفيذ، ولكل مهمة اكثر من طريقة لانهائها مما يبعد  الملل ويضيف شعور بالتنوع والمتعة. انهائك  للمهمة سيمكنك من شراء ادوات بنفس المستوى من صاحب المهمة، وستتعرف  أيضاً على قصة المنطقة

الاحتفاليات الديناميكية: شيء فريد من نوعه، في كل منطقة وفي كل مكان باللعبة  هناك حدث يحدث في وقت معين، المشاركة به  لاتتطلب الدخول مع اعضاء فريق فإذا كنت قريب منه سيأتيك تنبيه للذهاب  والمشاركة والجميع سيحصل على مكافئته من ذهب وكراما  "عملة في اللعبة" وخبرة كذلك، تتنوع الأحداث الديناميكية بين الهجوم على وكر  وحوش أو الدفاع عن حصن، أو الدفاع عن تاجر يود  السفر لمنطقة أخرى أو مواجهة اللصوص والكثيرغير ذلك. في حال نجح او فشل اللاعبون في انجاز هذا الحدث سيترتب عليه حدث  آخر يحصل، اذا فشلت سيحدث شيء اخر في الحدث التالي، واذا نجحت سيحدث  شيء آخر، قد يظهر زعيم الوحوش إذا نجحت في  القضاء على أتباعه.

الانجازات: يومية وشهرية وسنوية والكثير من الانجازات المتعددة وقائمة كبيرة من الانجازات تنتظرك لانهائها فهل انت مستعد ؟ اللعب في عالم اللعبة: بغض النظر عن مستواك، فإنك قادر على الذهاب لمنطقة أخرى من مناطق اللعبة الضعيفة، سيتم التأشير بسهم  اخضر للأسفل بجانب مستواك يبين ان مستواك قد تم تخفيضه ليتناسب مع مستوى  المنطقة التي انت فيها! شيء جيد حيث لن تكون ذا  قوة عظيمة أمام تلك الوحوش والأعداء، وفي نفس الوقت ستتمكن من مساعدة  أصدقائك حديثي الإنضمام للعبة، واكتساب الخبرة معهم  ورفع مستواك "الأصلي"، أو المشاركة مع بقية اللاعبين. 

في اللعبة لاحاجة لانضمام لفريق، فيمكنك مساعدة أي شخص بسهولة، والإنضمام لفريق سيعزز التعاون. عالم اللعبة ليس بحاجة للعب الجماعي دائماً يمكنك اللعب فردياً لكنك قد تشعر بالملل لوحدك مع مرور الوقت لذا لاتنسى أن تدعو أصحابك معك للعب.

الحرف والصناعة: متعددة ومتنوعة ومايميزها انك تستطيع أن تعمل في مهنتين،  عند رغبتك بتغيير أي واحدة يمكنك ذلك بسهولة، وإذا عدت لمهنتك السابقة ستواصل مسيرك دون أن تفقد المستوى الذي وصلت له  في المهنة، وايضاً الصناعة في المهنة تكسبك خبرة..  بناءاً على ماتقوم بصناعته.

القصة: شركة أرينا نت ركزت بشكل كبير على القصة وأشبعتها، يمكنك من خلال  اخيتاراتك داخل اللعبة أن تتبدل قصتك عن بقية  اللاعبين، وأيضاً القصة هنا فردية حيث لن يتدخل احد لمشاركتك فيها! فيديوهات  سينمائية ستراها أيضاً تحكي القصة! شيء ممتع حقاً يعطي أجواء مختلفة في اللعبة

إلى هنا ننتهي من مقالتنا، نتمنى لكم حظاً موافقاً في اللعبة.

0 التعليقات:

تصميم : AOY.7X